الأربعاء - 2 ربيع الأول 1439 هـ , 22 نوفمبر 2017 م - اخر تحديث: 24 فبراير 2016 الساعة 02:09 م
الرئيسية التعليم اتفاقية ابتكار تستهدف 4000 شاب وشابة في الجبيل الصناعية

اتفاقية ابتكار تستهدف 4000 شاب وشابة في الجبيل الصناعية

HAM (20)

باتفاقية تعاون بين الهيئة الملكية وشركة الكفاح القابضة

الابتكار والاختراع (بفاب لاب الجبيل) يستهدف 4000 شاب وشابة 

ضمن مبادرات المسؤولية الاجتماعية وبشراكة مجتمعية متميزة بين الهيئة الملكية بالجبيل وشركة الكفاح القابضة أبرمت اللجنة الرياضية الثقافية التابعة لإدارة الخدمات الاجتماعية بالهيئة الملكية  وشركتي الكفاح القابضة والمواهب الوطنية  مساء الأثنين الماضي  بمركز المعرفة والأبداع بمدينة الجبيل الصناعية اتفاقية تعاون لإنشاء وتشغيل وصيانة مختبر التصنيع الرقمي (فاب لاب الجبيل).  حيث وقع الاتفاقية من جانب الهيئة الملكية مدير إدارة الخدمات الاجتماعية و نائب رئيس اللجنة الرياضية الثقافية الأستاذ خالد عذال الشمري ومن جانب شركة الكفاح القابضة رئيس لجنة المسؤولية المجتمعية الاستاذ سليمان حسن العفالق ومن جانب شركة المواهب الوطنية رئيس مجلس الإدارة الاستاذ سعيد عاطف سعيد  .

ويهدف مشروع “فاب لاب الجبيل ” إلى إنشاء عدة ورش رقمية  بمركز المعرفة و الإبداع بمدينة الجبيل الصناعية , حيث تستطيع كل من المدارس و الجامعات وأفراد المجتمع زيارته والاستفادة منه بسهولة  ليقوموا بتصميم وإخراج أفكارهم وإبداعاتهم  إلى أرض الواقع من خلال الورش المتخصصة. وتوفير جميع الاحتياجات والأدوات اللازمة لتنفيذ  الأفكار والنماذج الأولية للمبتكرات وتدريب المجتمع على استخدامها من خلال ورش تدريبية ،وغرس وترسيخ ثقافة الابتكار والاختراع في مجتمع الجبيل الصناعية ، بالإضافة إلى تحفيز المبدعين والمبتكرين والمصممين على إنتاج وتطوير واختبار أفكارهم وابتكاراتهم .

من جانبه قال مدير إدارة الخدمات الاجتماعية ونائب رئيس اللجنة الرياضية الثقافية الأستاذ خالد عذال الشمري أن( فاب لاب الجبيل) والذي سيكون مقره بمركز المعرفة والأبداع بمدينة الجبيل الصناعية سيخدم عدد كبير من المهتمين من الطلاب والمهندسين والمبرمجين والمصممين  والذي  سيساعدهم في مجال الأبداع والابتكار وتحويل افكارهم وابداعاتهم إلى نماذج قابله للتصميم وتحويلها  إلى مشاريع استثمارية في المستقبل.

واضاف الشمري  أن (فاب لاب الجبيل) سيساهم بشكل كبير في  زيادة عملية البحث العلمي في مختلف الجوانب. حيث تستهدف الاتفاقية (4000)  شاب وشابة في العام  من خلال 400 ورشة تدريبية .

الجدير بالذكر  إن فاب لاب ، أو مختبر التصنيع، هو مساحة إبداع توفر للمبتكرين الموارد لصنع وتصميم  وإنتاج أحلامهم. وأول فاب لاب تم إنشاؤه في العالم  كان في سنة 2001، واليوم هناك  أكثر من 600 فاب لاب حول العالم.

لا توجد تعليقات
391 مشاهدة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *