الثلاثاء - 30 صفر 1439 هـ , 21 نوفمبر 2017 م - اخر تحديث: 24 فبراير 2016 الساعة 02:45 م
الرئيسية الحصاد (سابك) توقع تصميم “جامع غازي القصيبي رحمه الله” في الجبيل الصناعية

وفاءً وعرفاناً من الشركة لأحد روادها

(سابك) توقع تصميم “جامع غازي القصيبي رحمه الله” في الجبيل الصناعية

DSC_2192

 بحضور صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان آل سعود رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع رئيس مجلس إدارة شركة (سابك) أبرمت الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) اتفاقية مع شركة (ميا) لتصميم “جامع غازي القصيبي (رحمه الله)” وذلك في المركز الرئيس للشركة بالرياض اليوم الأربعاء.

وحضر مراسم التوقيع سعادة الأستاذ سهيل بن غازي القصيبي ممثل ذوي معالي الدكتور غازي بن عبدالرحمن القصيبي (رحمه الله)، وسعادة الأستاذ يوسف بن عبدالله البنيان نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لشركة (سابك) وسعادة الأستاذ علي مانغيرا الرئيس التنفيذي لشركة (ميا).

وحول هذه المناسبة أكد صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان آل سعود أن مبادرة الشركة ببناء جامع يحمل اسم معالي الفقيد هي تعبير عن وفاء الشركة لمعاليه يرحمه الله باعتباره أحد الرواد الذين وضعوا اللبنات الأولى للتأسيس وأثروا مسيرة الشركة. وأضاف سموه: “(سابك) دائماً وفية للرجال الذين أجزلوا لها العطاء لاسيما جيلها الرائد الذي سيبقى قدوة للأجيال المتعاقبة، ولقد كان غازي القصيبي (رحمه الله) رجل دولة ومفكراً مستنيراً وأحد فرسان الكلمة”. وسأل سموه الله تعالى أن يجعل هذا العمل صدقة جارية لمعالي الدكتور القصيبي وأن يجزيه عن الشركة خير الجزاء.

يذكر أن الاتفاقية تقضي بتصميم “جامع غازي القصيبي (رحمه الله)” بأسلوب فريد وذلك على شكل صَدَفة لتنسجم مع المناظر الطبيعية لمنطقة الكورنيش في مدينة الجبيل الصناعية.

وسيقام الجامع على مساحة 43000 م2 بجوار مركز المعارض والمؤتمرات ومركز تجاري مزمع إنشاؤهما في منطقة مركز مدينة الجبيل الاقتصادي، ويتسع لـقرابة 1000 مصلٍّ فيما تتسع الباحة الخارجية لنحو 1500 مصلٍّ. ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من أعمال التشييد في الربع الأول من العام 2019م.

وأوضح سعادة الأستاذ يوسف بن عبدالله البنيان أن فكرة بناء الجامع ولدت مباشرة بعد وفاة معالي الدكتور غازي القصيبي (رحمه الله) ولكن التنفيذ تأخر بسبب حرص مجلس الإدارة على إقامة الجامع في موقع متميز في منطقة مركز مدينة الجبيل الاقتصادي التي تشهد أعمال إنشاء تطويرية،  وبجوار المبنى الرئيس لشركة سابك في الجبيل الصناعية الذي سيبدأ العمل في تشييده قريبا. مضيفاً: “بين (سابك) وفقيد الوطن ملحمة عطاء متبادل فهو رائد جيلها الأول الذي تبناها منذ كانت فكرة، وسيظل الفقيد اسماً كبيراً في الشركة، وأساساً راسخاً في صرحها”. وأكد سعادته أن هذه المبادرة تأتي في إطار التزام (سابك) ببرامج المسؤولية الاجتماعية لتعكس جانباً من ريادة الشركة في مجال تقدير الرعيل الأول ولتؤكد على دعم (سابك) لكل الجهود والأنشطة التي من شأنها تكريم الرموز والرواد في المجتمع السعودي.

لا توجد تعليقات
411 مشاهدة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *