السبت - 5 ربيع الأول 1439 هـ , 25 نوفمبر 2017 م - اخر تحديث: 08 مارس 2016 الساعة 11:50 م
الرئيسية الحصاد الهيئة الملكية وأرامكو توقعان مذكرة تفاهم لبرنامج الصناعات البحرية

تنفيذ الاتفاقية في مدينة رأس الخير الصناعية

الهيئة الملكية وأرامكو توقعان مذكرة تفاهم لبرنامج الصناعات البحرية

HAM_6210

أكد صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان آل سعود رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع حرص الهيئة الملكية على التعاون والتكامل مع الجهات المختلفة من القطاعين العام والخاص من أجل ضمان نجاح المشاريع الاقتصادية والتنموية في المدن التابعة لها، وتوفير كافة الخدمات عالية المستوى للمستثمرين في مدنها.

جاء ذلك إثر توقيع سموه مذكرة التفاهم التي ابرمتها الهيئة الملكية مع أرامكو السعودية لتنفيذ برنامج الصناعات البحرية في مدينة رأس الخير الصناعية على هامش المنتدى السعودي الرابع للصناعات التحويلية الذي انطلقت فعالياته اليوم الثلاثاء في مدينة الجبيل الصناعية.

وتابع سموه أن الهيئة الملكية منذ تأسيسها وهي تعمل جنبا إلى جنب مع شركائها لإنجاز الأهداف التي أنشئت من أجلها وهو توسيع القاعدة الإنتاجية للمملكة وتنويع مصادر الدخل لدعم الاقتصاد الوطني.

وبموجب المذكرة التي وقعها من جانب أرامكو السعودية المهندس أمين بن حسن الناصر، الرئيس وكبير الإداريين التنفيذيين ستقوم أرامكو السعودية بإنشاء مجمع الصناعات البحرية على أن تقوم الهيئة الملكية بتوفير الطاقة الكهربائية والمنافع اللازمة للمجمع. كما ستعمل أرامكو السعودية على توفير الأراضي المخصصة للصناعات المساندة لمجمع الصناعات البحرية. وستقوم الهيئة الملكية بإنشاء البنية التحتية لهذه الأراضي المخصصة للصناعات المساندة للمجمع.

وتخطط أرامكو السعودية لتطوير برنامج تدريبي متكامل للشباب السعوديين يؤهلهم للعمل في مجمع الصناعات والخدمات البحرية.

وبهذه المناسبة قال رئيس أرامكو السعودية، وكبير إدارييها التنفيذيين، المهندس أمين بن حسن الناصر: ” إن مشروع مجمع الصناعات البحرية في رأس الخير هو برنامج عملاق، وهو جزء من استراتيجية أرامكو السعودية المتوافقة مع توجهات المملكة في تحفيز إنشاء كيانات واعدة وتوطين قطاعات ناشئة تسرع من خطى التنويع الاقتصادي، وإيجاد الوظائف في المملكة. كما أن المشروع سيسهم في تمكين قطاع الطاقة السعودي بما فيه من تصنيع وخدمات من أن يصبح من بين الأكثر نشاطاً  وتنافسية في العالم، ويصب في تحقيق أهداف برنامج “اكتفاء” لزيادة المحتوى المحلي إلى 70%.”

 

لا توجد تعليقات
425 مشاهدة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *