الأحد - 3 رمضان 1438 هـ , 28 مايو 2017 م - اخر تحديث: 30 مارس 2016 الساعة 03:28 م
الرئيسية الحصاد حماية المنشآت البترولية الصناعية تفتتح أعمالها

عقد في مدينة الجبيل الصناعية وعلى مستوى دول الخليج

حماية المنشآت البترولية الصناعية تفتتح أعمالها

RES_1751
واس - الجبيل الصناعية

 

افتتح قائد قوات أمن المنشآت اللواء سعد بن حسن الجباري أمس, أعمال الاجتماع الخامس للجنة حماية المنشآت البترولية والصناعية والحيوية, بحضور ممثلي دول مجلس التعاون الخليجي وأمانة دول مجلس التعاون, وذلك بمقر النادي البحري بمدينة الجبيل الصناعية .
وفي بداية أعمال الاجتماع , رحب قائد قوات أمن المنشآت بالوفود المشاركة, متمنياً أن يحقق الأهداف التي تصبوا إليه قادة دول مجلس التعاون الخليجي , للمشاركة في الرفع من المستوى الأمني وللحماية التي تقدم للمنشآت والبترولية والصناعية والحيوية في دول الخليج العربي .
وأوضح أن الأمانة العامة للمجلس تسعى دائماً إلى الإسهام في تحقيق استراتيجية الأمن الشامل وحماية المقومات الاقتصادية في دول المجلس والمشاركة في درء المخاطر عن جميع المنشآت البترولية والصناعية والحيوية وحماية أرواح العاملين فيها, لافتاً النظر إلى أن الهدف من عقد هذا الملتقى هو تحقيق الأمن في دول مجلس التعاون للوصول إلى نتائج إيجابية تحقق تطلعاتنا جميعاً.
وعبر اللواء الجباري في ختام كلمته, عن شكره وتقديره لرؤساء الوفود على حضورهم ومشاركتهم, وللأمانة العامة للمجلس على استضافة هذا اللقاء , كما قدم شكره لسمو الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع وللرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بالجبيل الدكتور مصلح العتيبي لاستضافة هذا الاجتماع في مدينة الجبيل الصناعية, وتقديمهم التسهيلات كافة لإنجاح فعاليات الاجتماع .
وفي ختام أعمال الاجتماع, قدم رئيس وفد أمانة مجلس التعاون التوصيات اللازمة وإقرارها من رؤساء وفود دول المجلس تمهيداً لعرضها على أصحاب السمو والمعالي وزراء الداخلية بدول المجلس .
من جانب آخر يستكمل يوم غد, وفود دول المجلس أعمال اجتماعهم, بزيارة ميدانية لعدد من المواقع البترولية والصناعية والحيوية للإطلاع على ما تقوم به المملكة من توفير الحماية اللازمة لمنشآت وطننا الغالي .

لا توجد تعليقات
136 مشاهدة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *