الثلاثاء - 5 محرم 1439 هـ , 26 سبتمبر 2017 م - اخر تحديث: 07 أبريل 2016 الساعة 09:34 ص
الرئيسية أخرى بدء رصد المخالفات المرورية من مركز التحكم في الجبيل الصناعية

بدء رصد المخالفات المرورية من مركز التحكم في الجبيل الصناعية

HAM_ (6)

 

 أعلن سعادة الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بالجبيل الدكتور مصلح بن حامد العتيبي أمس الأربعاء عن بدأ نظام رصد و ضبط المخالفات المرورية عبر الكاميرات من مركز التحكم المروري بمدينة الجبيل الصناعية حيث  يتم رصد المخالفات المرورية في جميع شوارع الجبيل الصناعية عبر كاميرات المراقبة المربوطة بالمركز للحد من المخالفات المرورية وذلك بالتعاون بين إدارة الأمن الصناعي بالهيئة الملكية بالجبيل وإدارة المرور بالجبيل .

ويعدُّ مركز التحكم المروري هو الأول من نوعه، حيث يُربط بكاميرات على طول شوارع وتقاطعات مدينة الجبيل الصناعية في كافة حدودها المختلفة، حيث يتلقى عبر عديد من الشاشات المختلفة صوراً مباشرة من جميع الكاميرات التي ترصد المخالفات المرورية والتجاوزات، وكذلك معرفة أماكن الحوادث والتحكم بفتح الإشارات الضوئية وفك الازدحامات وسرعة الوصول إلى أي مشكلة تعترض قواعد السير في المدينة، حيث تم وضع 362 كاميرا تحكم في الإشارات المرورية وفي مناطق مختلفة من مدينة الجبيل الصناعية.

ويشمل نظام التحكم المروري وضع 8 لوحات ارشاديه على طريق 1 وطريق 7 لا رشاد مستخدمي الطريق ووضع 12 كاميرا للمراقبة الحيه للحركة المرورية و30 كاميرا خاصة بحساب حجم الحركة المرورية .

وتشمل المخالفات التي سيتم رصدها : تجاوز شارة المرور اثناء الضوء الاحمر , عدم التقيد بأنظمة السير عند تقاطعات الطرق , نقل الركاب في الاماكن غير المخصصة لهم في المركبات , عدم الالتزام بحدود المسارات المحددة على الطريق , عدم ربط حزام الأمان , وقوف المركبات في الأماكن غير مخصصة للوقوف , استخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة , رمي اجسام خارج المركبات اثناء سيرها .

ومن مميزات النظام أنه يسمح بإضافة تقاطعات جديدة متى ما دعت الحاجة لذلك مستقبلاً، ويسمح بإضافة عدد من اللوحات الإلكترونية حسب الحاجة، كما يمكن إضافة تطبيقات جديدة تدار من غرفة التحكم، كنظام مراقبة كثافة الحركة اللحظي على شبكة الطرق، واستشعار حالة الطقس.

وكان أمير الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف، افتتح مركز التحكم المروري خلال زيارته للجبيل مؤخراً، ودشنت الهيئة الملكية في الجبيل حساباً خاصّاً لمركز التحكم المروري على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، وذلك لعرض معلومات وإحصاءات المرور في المدينة .

لا توجد تعليقات
418 مشاهدة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *