السبت - 5 ربيع الأول 1439 هـ , 25 نوفمبر 2017 م - اخر تحديث: 13 أبريل 2016 الساعة 02:00 ص
الرئيسية التعليم سمو أمير المنطقة الشرقية يدفع بـ 1400 خريج الى سوق العمل

يمثلون معاهد وكليات الهيئة الملكية بالجبيل

سمو أمير المنطقة الشرقية يدفع بـ 1400 خريج الى سوق العمل

تخرج5

سمو أمير الشرقية يرعى تخريج (1400) خريج  بقطاع الكليات والمعاهد بالهيئة الملكية بالجبيل

 

 

الجبيل الصناعية –رعى صاحب  السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود أمير المنطقة الشرقية  مساء أمس  الثلاثاء وبحضور صاحب السمو الأمير سعود بن عبد الله بن ثنيان آل سعود رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع حفل التخرج الذي أقامته الهيئة الملكية بالجبيل لطلاب قطاع الكليات والمعاهد  بالهيئة  الملكية بالجبيل  ، والبالغ عددهم (1400)خريج  ،وذلك بمركز الملك عبدالله الحضاري بمدينة الجبيل الصناعية.

ولدى وصول سمو أمير المنطقة الشرقية لمقر الحفل عزف السلام الملكي، ثم أخذ سموه مكانه بالحفل، حيث بدأ الحفل بآيات عطرة من القرآن الكريم.

بعد ذلك ألقي مدير عام قطاع الكليات والمعاهد بالهيئة الملكية بالجبيل الدكتور علي عسيري كلمة قال فيها يا صاحب السمو، إن رعايتكم لحفلنا هذا اليوم، ما هو إلا امتداداً لرؤية قيادتنا الرشيدة، بالاهتمام بالمواطن وتعليمه وتطويره وتلمس احتياجاته، ونحن يا صاحب السمو اعتدنا تشريفكم الميمون والذي لا شك أن له دور هام وفي محل تقدير عالي من قبل الجميع، يجلب لنا الأفراح الدائمة والسعادة المستمرة .

مشيرا إلى إن ما تم تحقيقه من إنجاز وتطوّر علمي في عدد من التخصصات، وما تشاهدونه الآن من كوكبة تم تخريجهم هذا العام، لم يحصل إلا بفضل من الله تعالى ثم بالدعم السخي واللامحدود من سمو رئيس الهيئة الملكية بالجبيل، صاحب السمو الأمير سعود بن ثنيّان آل سعود، لقطاع الكليات والمعاهد، ثم الدور الذي يقوم بها زملائنا في الهيئة الملكية بشكلٍ عام. بفضل هذا تمّ تخريج (ألفٌ وأربعُ مئةِ) طالب من طلبة الكليات والمعاهد، كما أنه تم تحقيق نسباً عالية في مجال التوظيف لخريجينا، حيث بلغت نسبة التوظيف للعام الماضي أكثر من تسعينَ بالمئة ولله الحمد والفضل من قبل ومن بعد.

وأكد  الدكتور عسيري على إن قيادتنا الرشيدة لا تألوا ولن تتوانى أبداً في الحفاظ على أمننا ومكتسباتنا ومقدرات وطننا في ظلِّ عهد سلمان الحزم، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وعضيده، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، ولي العهد، وزير الداخلية، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي ولي العهد، وزير الدفاع، ونحن نبادلهم هذا الإخلاص والتفاني في العمل والشدّ على أيديهم والتكاتف مع كافة الجهات والقطاعات لبتر يد كل من يفكّر العبث بهذه التراب الطاهرة

وفي ختام كلمته  قدم عسري تهنئنه للخريجين وأضاف قائلاً نحنُ معكمُ اليومَ نحتفي بنهايةِ مرحلةٍ لا بانتهاءِ رحلة، والوعدُ المُـؤَمَّلُ منكمُ الوفاءَ بهِ  بإذن الله أن تُقدِّموا لدينِـكم ووطنِـكم وأمتِـكم وللإنسانية ما يأملونَه منكم. إني على يقينٍ أن ذِكرَكُم وإنجازاتِـكم ستملأُ هذا المكانَ في القريبِ العاجل. متمنياً لكم مزيداً من التقدمِ والتوفيقِ والسدادِ في حياتِكم العمليةِ القادمة.

ثم عرض فيلم تعريفي عن قطاع الكليات والمعاهد. عقب ذلك القى الطالب حسن الأحمري  كلمة الخريجين قال فيها مثلما يحمل إخواننا المرابطون في الحد الجنوبي السلاح حماية للوطن، ومثلما حمله إخواننا ليتدربوا عليه في رعد الشمال، فها نحن قد حملنا سلاح العلم والفكر والتقنية، فتخرجنا من أقسام الهندسة المدنية والميكانيكية، والهندسة الكيميائية، والحاسوب والإدارة وغيرها من الأقسام الهندسية والتقنية والإدارية، ليؤدي كل منا دوره المنوط به. فأيد تحمل السلاح تذود عن حياض الدين والوطن والأنفس، وأيد تحمل مشعل البناء في كل جانبِ من جوانب الحياة، ورحم الله القائل: نحن لسنا دعاة حرب ولكن ، إذا فرضت علينا فنحن أهلها.

وفي ختام الحفل كرم  سمو أمير المنطقة الشرقية الطلبة أصحاب مراتب الشرف الأولى ، ثم التقطت الصور التذكارية الجماعية، وغادر بعدها صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود مقر الحفل مودعاً بمثل ما أستقبل به من حفاوة وتكريم.

لا توجد تعليقات
229 مشاهدة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *