الأحد - 3 محرم 1439 هـ , 24 سبتمبر 2017 م - اخر تحديث: 21 أبريل 2016 الساعة 03:33 م
الرئيسية الحصاد اختتام الموسم الثاني من برنامج “فوتبول نت” بالجبيل الصناعية

اختتام الموسم الثاني من برنامج “فوتبول نت” بالجبيل الصناعية

HAM_ (103)

اختتمت في مدينة الجبيل الصناعية أمس الأول الأربعاء فعاليات برنامج “فوتبول نت” وذلك بحضور سعادة الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بالجبيل الدكتور مصلح بن حامد العتيبي والسيد باتريك فان دايله – نائب الرئيس والمدير الإقليمي لشركة شل في المملكة العربية السعودية.

وانطلاقا من مبدأ المسئولية الاجتماعية  أطلقت كلٌّ من الهيئة الملكية بالجبيل وشركة شل ومؤسسة نادي برشلونة الخيرية لكرة القدم هذه المبادرة في المملكة العربية السعودية في فبراير 2015م. ومنذ ذلك الحين ، امتدّت هذه المبادرة لتشمل أكثر من 800 مشارك من مختلف المدارس في منشأةٍ معدَّة خصيصاً في مدينة الجبيل الصناعية. وقد تعهّد الشركاء بمواصلة البرنامج في الموسم المقبل.

ويُعدّ هذا الموسم الثاني لبرنامج “فوتبول نت” في المملكة، حيث شارك أكثر من 300 طفل في دورات تدريبية مجّانية، مع التركيز على تعلُّم قيم الحياة من خلال كرة القدم. لقد تكلّل الموسم الثاني بالنجاح مع مشاركة أكثر من 300 طفل، وبناءً على نتائج الاستبيان النهائي أجمعت 80% من العائلات المشاركة على حدوث تغيرات سلوكية واضحة لدى أطفالهم، سواءً في المنزل أو المدرسة أو حتى مع الأصدقاء بعد الانضمام إلى برنامج “فوتبول نت”.

وتقوم شركة شل بإعداد وتنفيذ برنامج “فوتبول نت” بالتعاون مع مؤسسة نادي برشلونة الخيرية لكرة القدم. ويستفيد هذا البرنامج من كرة القدم لتعزيز المهارات الحياتية مثل: العمل الجماعي والالتزام والاحترام. وهو يستهدف الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 8-17 عاماً لتحسين فرصهم المستقبلية وتنمية شعورهم بالمسؤولية تجاه المجتمع. وقد جرى الاعتراف رسمياً ببرنامج “فوتبول نت” في حفل توزيع جوائز صناعة الرياضة عام 2014، حيث حصل على جائزة ‘أفضل مبادرة لتنمية الشباب’.

من جهته قال الدكتور مصلح بن حامد العتيبي الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بالجبيل أن برنامج (فوتبول نت) تم تطبيقه لسنة الثانية بالتعاون مع شركة شل ومؤسسة نادي برشلونة والهيئة الهيئة الملكية بالجبيل وذلك لما لمسناه من نتائج ايجابية في العام الماضي. حيث تم عمل تقييم مشترك  بيننا وبين أولياء الأمور وخرجنا بتقييم مبشر والعديد من الفوائد من خلال التمارين التي تتمثل في القيم التي يقوم عليها البرنامج مثل العمل الجماعي والتواضع والتي استفاد منها كثير من ابنائنا .

وأضاف الدكتور مصلح  على أنهم حريصون على الاستمرار بالبرنامج بما أن هناك  أقبال من الطفل نفسة ومن أولياء الأمو وترسيخ وتعزيز هذه القيم الإسلامية في أولادنا وفي هذا الجيل القادم عن طريق ما يعشقونه ويحبونه كمثال كرة القدم والتي اثمرعن عمل ناجح رسم كل معاني السعادة على جميع الأطفال.

وبين العتيبي على أنهم يفكرون الأن في تطوير البرنامج بتحويلة إلى برنامج أكاديمي تدريبي من خلال المدارس بفريق عمل يعمل على هذا المشروع .

كما ذكر السيد رامون بونت، نائب رئيس مؤسسة برشلونة الخيرية لكرة القدم، “نحن سعداء لرؤية شراكتنا مع شركة شل تمتدّ إلى المملكة العربية السعودية، حيث استفاد 300 من الأطفال مرةً أخرى من برنامج “فوتبول نت” في هذا الموسم الثاني الناجح من البرنامج في مدينة الجبيل. ونحن نتطلع إلى مواصلة العمل معاً”.

و قال باتريك فان دايله، المدير الإقليمي لشركة شل في المملكة العربية السعودية “إنه لأمر رائع أن نرى الأطفال يمتّعون أنفسهم ويستفيدون من البرنامج في نفس الوقت. إنه لأمر يمنحني الحافز للاستمرار في برنامج “فوتبول نت” وتطويره في المملكة. إننا ملتزمون في شل بتنمية الشباب والمساعدة في خلق مستقبل أفضل. وهذا ما يقوم به برنامج “فوتبول نت” تماماً، مساعدة الشباب على اكتساب المهارات الأساسية من خلال كرة القدم لتحقيق النجاح في الحياة المهنية والاجتماعية المستقبلية.” مضيفا تلتزم شركة شل السعودية بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية للمجتمعات المحليّة، وقد قامت بتنفيذ العديد من مبادرات الاستثمار الاجتماعي في مجالات ريادة الأعمال والابتكار والسلامة على الطرق.

 

لا توجد تعليقات
221 مشاهدة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *