الأربعاء - 2 ربيع الأول 1439 هـ , 22 نوفمبر 2017 م - اخر تحديث: 24 أبريل 2016 الساعة 02:31 م
الرئيسية التعليم الهيئة الملكية بالجبيل تنظم مهرجان المعرفة والإبداع

غدا الاثنين وتحت شعار( المعرفة رحلة للإبداع)

الهيئة الملكية بالجبيل تنظم مهرجان المعرفة والإبداع

888

تنظم الهيئة الملكية بالجبيل ممثلة بإدارة الخدمات الاجتماعية مهرجان المعرفة والأبداع  تحت شعار ( المعرفة رحلة للإبداع ) وذلك خلال الفترة  18- 22 رجب بمدينة الجبيل الصناعية في ثلاث مواقع (مركز المعرفة والإبداع-  الصالة المتعددة الأغراض-قاعة المؤتمرات) ويستمر المهرجان لمدة خمسة أيام.

من جانبه قال مدير إدارة الخدمات الاجتماعية الأستاذ خالد بن عذال الشمري إن المهرجان يهدف إلى الإسهام بشكل ملموس في الجهود الوطنية للتحول إلى مجتمع المعرفة مع خلق اتجاه إيجابي في المجتمع نحو العلوم والابتكار والبحث العلمي والفنون.

هذا وينقسم المهرجان إلى  ثلاثة أقسام رئيسة :مطار المعرفة ، وعالم المهارة والإبداع بالإضافة إلى  البعد الثالث. حيث ينقلك المهرجان لجمال الفنون وتفاعل العلوم مع عروض حية وتجارب عملية تصاحبها ورش العمل التي يقدمها نخبة من المتميزين في مجالات الإبداع والابتكار، وعدد من الفعاليات بأسلوب بهيج وممتع  في جو يثير الفضول ويشجع على الاكتشاف والمعرفة والإبداع.

وخصصت اللجنة المنظمة المهرجان للعائلات من الساعة الرابعة إلى التاسعة مساء ،فيما ستكون الفترة الصباحية للمدارس والروضات ، وطرحت اللجنة المنظمة ايضاً مسابقات يومية  متمثلة في  مسابقة طفلي يقرأ ،و مسابقة زاوية الإبداع.

الجدير بالذكر أن (مهرجان المعرفة والإبداع) يأتي ضمن سلسلة من الفعاليات والبرامج التي تقدمها الهيئة الملكية بالجبيل لهذا العام حيث اختتم مؤخراً مهرجان تراث الشعوب وملتقى شباب صح  .

ويأتي  المهرجان ليكون إضافة جديدة للفعاليات الجماهيرية التي تنظمها الهيئة الملكية بالجبيل لتشجيع السياحة المحلية بالمدينة وإيماناً بدورها الفعال بالاهتمام بجميع شرائح المجتمع من منطلق برامج المسؤولية الاجتماعية.

لا توجد تعليقات
430 مشاهدة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *