الأربعاء - 14 ربيع الأول 1441 هـ , 13 نوفمبر 2019 م - اخر تحديث: 08 يونيو 2016 الساعة 11:59 ص
الرئيسية أخرى الهيئة الملكية بالجبيل  تجهز 86 مسجداً وجامعاً لشهر رمضان المبارك

الهيئة الملكية بالجبيل  تجهز 86 مسجداً وجامعاً لشهر رمضان المبارك

b dfd(34)

بدأت الهيئة الملكية بالجبيل ممثلة بإدارة الخدمات الاجتماعية  بالاستعداد مبكراً لشهر رمضان المبارك في مساجد المدينة وذلك  بالقيام بالتنسيق مع الادارات المعنية لعمل الصيانة الدورية للإضاءة والتكييف والصوتيات ونظافة مرافق المساجد قبل بداية الشهر الكريم إضافة إلى التأكد من جاهزيتها الداخلية متمثلة في المصاحف وبرادات المياه حيث تم توفير 26 برادة مياه  في المساجد  و توزيع  20 ساعة الإلكترونية على المساجد  بالتنسيق مع جمعية اعمار المساجد .

وحرصت الهيئة الملكية بالجبيل على التيسير على المصلين بمواقف للمصلين ولذوي الاحتياجات الخاصة بمساحات شاسعة وكبيرة. حيث تُولي الهيئة الملكية عناية خاصة ببيوت الله استشعاراً منها بأهميتها.

وقامت إدارة الخدمات الاجتماعية بالتنسيق مع مكتب وزارة الشؤون الإسلامية بمحافظة الجبيل و الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم  لدعم ائمة المساجد خلال شهر رمضان المبارك وذلك من خلال اتاحة الفرصة لطلاب حلق التحفيظ بالمدينة لإمامة المصلين في صلاة التراويح  علما بأن في مدينة الجبيل الصناعية اكثر من 100 حلقة تحفيظ تابعة للجمعية .

هذا وتقدم الهيئة الملكية الخدمات المطلوبة لتيسير مشروع افطار صائم في شهر رمضان المبارك  والذي يقام من خلال 22 مسجداً وجامعاً بمدينة الجبيل الصناعية.

يذكر أن عدد بيوت الله في مدينة الجبيل الصناعية قد بلغ 25 جامعًا، و61 مسجدًا  ، بينما يتواصل إنشاء 14 مسجدًا، و5 جوامع، بالإضافة لمسجد الدكتور غازي القصيبي، الذي ستتولى إنشاءه شركة سابك في مركز المدينة الجديد، ليكون مَعْلَمًا معماريًّا متميزًا غنيًّا بالمفردات المعمارية.

لا توجد تعليقات
893 مشاهدة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *