الأربعاء - 14 ربيع الأول 1441 هـ , 13 نوفمبر 2019 م - اخر تحديث: 25 سبتمبر 2016 الساعة 10:27 ص
الرئيسية أخرى الهيئة الملكية بالجبيل تكرم منقذ ال (6) فتيات من الغرق

الهيئة الملكية بالجبيل تكرم منقذ ال (6) فتيات من الغرق

الهيئة الملكية بالجبيل تكرم منقذ ال (6) فتيات من الغرق

كرم الرئيس التنفيذي بالهيئة الملكية بالجبيل بالإنابة المهندس عدنان  بن عايش العلوني مساء الأحد بمكتبه  المنقذ في ادارة الخدمات الاجتماعية بالهيئة الملكية بالجبيل عبدالله بن مبارك العبدالقادر والذي أنقذ (6) فتيات من الغرق في وقت واحد.  حيث قدم العلوني شكره الجزيل للمنقذ عبدالله العبدالقادر على سرعة استجابته للموقف وتعامله والذي عكس مستوى الاحترافية في عمل منقذي الهيئة الملكية بالجبيل.


وقال المنقذ العبد القادر ( انه اثناء اداء مهامي على شاطئ الفناتير الجنوبي قبل انتهاء فترة عملي مقابل المسرح الروماني سمعت صوت وصراخ استغاثة واستنجاد حيث كان الظلام الدامس يخيم على المكان فاقتربت فوجدت (6) فتيات في العشرينات من اعمارهم يصارعن الغرق وشقيقهن يحاول اسعافهن وبفضل الله وفي وقت وجيز تم اخراجهم جميعا وهم في حالة جيدة.

وأضاف العبدالقادر بأن الحادثة بدأت بدخول الفتاة الأولى للبحر دون إجادتها السباحة، حيث سارعت الأخريات بمحاولة انقاذها مما أدى إلى وقوعهن جميعا في نفس الحادثة، ولكن بفضل الله ساهمت يقظة المنقذ البحري الموجود في الموقع وسرعة تصرفه إلى منع كارثة كبيرة لهذه الأسرة. 
يشار الى أن المنقذين متواجدين على شواطئ  مدينة الجبيل الصناعية خلال جميع الأيام من الساعة الرابعة عصراً إلى السابعة مساءاً بما فيها أيام عطلة نهاية الاسبوع والأعياد الرسمية حيث يرتفع عدد المنقذين فيها الى 20 منقذ نظرا لكثافة مرتادي الشواطئ خلال هذه الفترات. إضافة إلى التحاق المنقذين بالعديد من دورات الإسعافات الأولية ودورات الغوص.

الجدير بالذكر أن انظمة الهيئة الملكية بالجبيل تمنع السباحة ليلاً  إلا ان بعض العوائل يمارسون السباحة مساءاً عند حلول الظلام مع وجود لوحات ارشادية توضح هذه المخالفات على شواطئ المدينة.
لا توجد تعليقات
447 مشاهدة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *