الأحد - 10 جمادي الثاني 1439 هـ , 25 فبراير 2018 م - اخر تحديث: 12 مارس 2017 الساعة 09:38 ص
الرئيسية الصحة مستشفى الهيئة الملكية بالجبيل يستأصل 30 ورماً من رحم سيدة ثلاثينية

مستشفى الهيئة الملكية بالجبيل يستأصل 30 ورماً من رحم سيدة ثلاثينية

ROY_4507

                                                     

 نجح الفريق الطبي في مستشفى الهيئة الملكية بالجبيل في استئصال 30 ورمًا ليفيًّا من رحم مواطنة سعودية في العقد الثالث من العمر واستطاع الفريق الطبي المحافظة على الرحم سليماً. وقاد الفريق الطبي أثناء العملية استشاري النساء والتوليد الدكتورُ عبدالرحمن بن وائل اليحيي رئيس قسم النساء والولادة ببرنامج الخدمات الصحية للهيئة الملكية بالجبيل.

 

وكانت المواطنة قد شخصت حالتها لدى 4 مستشفيات مختلفة داخل وخارج المملكة وكانت التوصيات تتفق على استئصال الرحم.

وقال الدكتور عبدالرحمن بن وائل اليحيي رئيس قسم النساء والولادة ببرنامج الخدمات الصحية للهيئة الملكية بالجبيل أن المواطنة راجعت مستشفى الهيئة الملكية بالجبيل مطلع عام 2017 م حيث كانت تعاني من نزيف لمدة ثلاث أسابيع متتالية وبعد الكشف الطبي وعمل الفحوصات المخبرية والإجراءات الطبية لها تبين أن لديها أوارم متعددة داخل الرحم حيث وصلت هذه الاوارم إلى الحجاب الحاجز أسفل القفص الصدري وأنها بحاجه إلى عملية جراحة لاستئصال الأورام وتم ابلاغ السيدة بكافة التفاصيل وتم إقناعها بقبول العملية مع ضمان المحافظة على رحمها بحالته الطبيعية فوافقت على قرار الفريق الطبي.

وأضاف الدكتور اليحيي أنه تم إجراء العملية الجراحية لها وتكللت بالنجاح بعد توفيق الله وخرجت المريضة بعد إجراء العملية بحالة سليمه ومعافاة ويمكنها الزواج والأنجاب أن شاء الله.

لا توجد تعليقات
530 مشاهدة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *