الأربعاء - 14 ربيع الأول 1441 هـ , 13 نوفمبر 2019 م - اخر تحديث: 15 مارس 2017 الساعة 01:56 م
الرئيسية البيئة سمو رئيس الهيئة الملكية يطلق مهرجان الزهور بينبع الصناعية

كرم الفائزين بجائزة التعليم للتميز

سمو رئيس الهيئة الملكية يطلق مهرجان الزهور بينبع الصناعية

6

 

افتتح صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان آل سعود رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع، المهرجان الحادي عشر للزهور والحدائق الذي تنظمه الهيئة الملكية بينبع في حديقة المناسبات بينبع الصناعية وتستمر فعالياته 26 يوماً، بحضور الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بينبع الدكتور علاء بن عبدالله نصيف، وعدد من المسئولين في القطاعات الحكومية والشركات الصناعية والقطاع الخاص ورعاة المهرجان.

وقص سمو رئيس الهيئة الملكية شريط الافتتاح، وتجول ومرافقوه في أرجاء المهرجان، واستمع لشرح عن مايتضمنة المهرجان هذا العام من فعاليات وبرامج وأنشطة عده، إذ استحدثت اللجنة المنظمة مجموعة من الفعاليات والأفكار الجديدة، التي أضافت لموقع الفعاليات لمسات جمالية وحضارية لتعزيز عنصر المفاجأة للزوار.

وتجول الأمير سعود بن ثنيان، في حديقة التدوير والتي تم تشييدها على مساحة 3 آلاف متر مربع، وتعد حسب القائمون على المهرجان عنوان المهرجان لهذا العام، إذ تم صنع الكثير من المنتجات المختلفة من ألعاب ومناظر وزينة وأثاث، كلها مصنوعة من نفايات المدينة، حيث الهدف الرئيسي منها الترويج لثقافة إعادة التدوير، ونشرها في المجتمع للمحافظة على البيئة، واستثمار تلك المواد الخام كمصادر للدخل.

وزار سمو رئيس الهيئة الملكية، الأجنحة المشاركة والتي بلغت أكثر من 200 شركة ومؤسسة من داخل المملكة وخارجها، وأطلع على منتجاتهم في مجال تنسيق وبيع الزهور وزراعة وتأثيث وصيانة الحدائق المنزلية وتركيب أنظمة الري الحديثة والأدوات الزراعية ومنتجات المشاتل والشركات المتخصصة في مجالات ذات العلاقة بالتشجير ومفروشات الحدائق وأنظمة الري والأسمدة والبذور وشاهد مالديهم من منتجات.

وأطلع سموه، على سجادة الرؤية والتي تعد أكبر سجادة زهور في العالم حسب موسوعة غينيس، حيكت بأيدي سعودية، وطرزت بالورود الطبيعية، وصممت لتحاكي روية المملكة 2030، وجاءت تحمل في مضمونها المعاني المتمثلة في الرؤية التي اعتمدتها الدولة وفي الختام، كرم الأمير سعود بن ثنيان، الجهات المشاركة والراعية للمهرجان، والتقطت بعد ذلك الصور التذكارية بجوار سجادة الزهور.

ومن جهة ثانية، كرم صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان آل سعود رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع قائد مدرسة النووي الابتدائية بينبع الصناعية الأستاذ أحمد عسيري وفريق التميز بالمدرسة بمناسبة حصولهم على المركز الأول في جائزة التعليم للتميز فئة الإدارة والمدرسة المتميزة في دورتها السابعة على مستوى المملكة.

وكرم سموه، الطالب زيد بن فهد الحربي من مدرسة النووي الابتدائية، لحصوله على المركز الأول بمسابقة الشيخ محمد بن صالح بن سلطان للتفوق العلمي والإبداع، لطلاب التربية الخاصة.

وثمن سموه حرص الهيئة الملكية على جودة التعليم والمخرجات لمرافقها التعليمية بما يعود بالنفع على مسيرة التعليم في وطننا الغالي، وأعرب سموه عن فخرة بما يحققة طلاب مدارس الهيئة الملكية في مدنها، داعياً اياهم إلى بذل الجهود لتحقيق المزيد من الإنجازات في مختلف المجالات، متمنياً لفريق التميز بمدرسة النووي التوفيق والنجاح.

 

 

لا توجد تعليقات
969 مشاهدة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *