الأحد - 10 جمادي الثاني 1439 هـ , 25 فبراير 2018 م - اخر تحديث: 04 أبريل 2017 الساعة 09:37 ص
الرئيسية أخرى قصص نجاح ومشاريع رائدة في مهرجان تراث الشعوب بالجبيل الصناعية

قصص نجاح ومشاريع رائدة في مهرجان تراث الشعوب بالجبيل الصناعية

QRQ_3934

فعّلت الهيئة الملكية  الجبيل مبادرتها التي اطلقتها مؤخراً لدعم الأسر المنتجة وذلك بمشاركة 108 أسرة منتجه في مهرجان تراث الشعوب لهذا  العام والذي تنظمه الهيئة الملكية بالجبيل بمركز الملك عبدالله الحضاري بمدينة الجبيل الصناعية.

 

وكانت النسخ السابقة من مهرجان تراث الشعوب فتحت آفاقاً واسعة للأسر المنتجة  من خلال إتاحة الفرصة للعديد من أفكار المشاريع الصغيرة حيث اكسبت الأسر مهارات تسويقية وتجارية مكنتهم من دخول عالم الأعمال وتحقيق أحلامهم.

 

وبرزت قصص نجاح للأسر المنتجة من خلال مشاركاتهم في مهرجانات الهيئة الملكية بالجبيل حيث بينت مروة الدرويش صاحبة استديو تصوير “لم تكن مشاركتي في مهرجان تراث الشعوب في النسخة الماضية مجرد  تجربة  للتصوير بل كانت مثرية في دراسة السوق  ومعرفة المستهلك  الأمر الذي مكنني من تقديم دراسة جدوى لمركز التنمية الصناعية التابع لمعهد الجبيل التقني بالهيئة الملكية بالجبيل وهو الذي ساعدني بافتتاح مؤسستي التي  قمت  بتدريب اربعة موظفات وتوظيفهم في المؤسسة.”

 

أضافت الدرويش أنها عقب مشاركتها في مهرجانات الهيئة الملكية شاركت في (6) مهرجانات أخرى في المنطقة الشرقية وحققت أرباح جيدة.

 

فيما ذكرت أسماء الحمود صاحبة محل تنسيق حفلات وزواجات  أنها شاركت ضمن الأسر المنتجة في مهرجان تراث الشعوب في الأعوام الماضية وكانت مشاركة فعالة من خلال تسويق للمحل واكتساب خبرة كبيرة في التعامل مع  الزبائن  وتضيف الحمود بأن مشاركتها في مهرجانات الهيئة الملكية  اثمرت عن تنسيق حفلات وزواجات من خارج المنطقة الشرقية . والدخول في دورات  تدريبية للتنسيق حفلات الزواج.

 

يذكر أن مهرجان تراث الشعوب في الجبيل الصناعية يواصل فعالياته ليوم الرابع بالعديد من الفعاليات تمثلت في الفلكلور الشرقاوي وفرقة ياهلا للعروض الترفيهية.  بالإضافة إلى الاركان الأساسية ممثلة بعروض الاسر المنتجة ، والمقهى الشعبي ومنطقة العاب الاطفال والمرسم الحر، ومعرض الشعوب ، بالإضافة إلى النحت على الرمال.

HAM_5357

QRQ_4216

 

لا توجد تعليقات
583 مشاهدة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *