الأحد - 7 ذو الحجة 1439 هـ , 19 أغسطس 2018 م - اخر تحديث: 04 أبريل 2017 الساعة 09:43 ص
الرئيسية أخرى الهيئة الملكية بالجبيل شريك في هاكاثون تطبيقات الفضاء

الهيئة الملكية بالجبيل شريك في هاكاثون تطبيقات الفضاء

sasa-a4-full

تشارك الهيئة الملكية بالجبيل ممثلة في مركز الإبداع والمعرفةومعمل FABLAB Jubail في تحدي تطبيقات الفضاء العالمي (Space Hackathon) الذي يبدأ في 27 أبريل لمدة يومين لتصميم حلول مبتكرة للتحديات التي تواجه رواد الفضاء بالتعاون مع مشروع وادي العباقرة.

 

وتحدي تطبيقات الفضاء مسابقة برمجية دولية تقام كل عام بقيادة “ناسا” منذ 2012 ويلتقي فيها خبراء التكنلوجيا والعلماء والمصممين والفنانين والمثقفين ورجال الأعمال والمطورين والطلاب في جميع أنحاء العالم للمشاركة في إيجاد حلول لتحسين الحياة على الأرض والفضاء.

 

ويمكن لأي شخص المشاركة في التحدي إذا كان يملك مجموعة من المهارات أو شغف لتغيير العالم حيث يمكن التسجيل عبر الموففع الرسمي للمسابقة في السعودية spaceappssaudi.com وتعتبر الجبيل الصناعية إحدى المدن التي تم اختيارها لاحتضان المسابقة في المملكة. وسيسبق المسابقة يوم تحضيري للافتتاح لمساعدة المشاركين في الاستعداد وصقل مهاراتهم.

 

ويمكن للمهتمين متابعة الهاشتاق الخاص بالمسابقة في المملكة #SpaceAppsSaudi أو الحساب الرسمي لها في تويتر @spaceappssaudi

 

الجدير بالذكر أن معمل فاب لاب الجبيل معمل تصنيع رقمي متكامل تم تأسيسه نتيجة شراكة مثمرة بين الهيئة الملكية في الجبيل والقطاع الخاص ويقع في مركز المعرفة والإبداع بمدينة الجبيل الصناعية.


ويسعى المعمل إلى تنمية روح الإبداع والإبتكار لدى المجتمع عن طريق إقامة ورش عمل تصنيعية لتعريف الزوار على كيفية تحويل أفكارهم إلى نماذج أولية. وتقديم مسابقات تصنيع ونمذجة بين المبتكرين و المخترعين بالإضافة إلى إتاحة فرصة لزيارات مدرسية وتقديم ورش عمل خاصة للطلاب والطالبات.

 

لا توجد تعليقات
627 مشاهدة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *