الثلاثاء - 9 ذو الحجة 1439 هـ , 21 أغسطس 2018 م - اخر تحديث: 18 أبريل 2017 الساعة 09:53 ص
الرئيسية استقبالات السفير الاندونيسي يزور مهرجان تراث الشعوب في الجبيل الصناعية

السفير الاندونيسي يزور مهرجان تراث الشعوب في الجبيل الصناعية

(20)

زار سعادة سفير الجمهورية الاندونيسية لدى المملكة العربية السعودية السيد أغوس مفتوح أبي جبريل مهرجان تراث الشعوب  الذي نظمته الهيئة الملكية بالجبيل على مدى ١٦ يوما في مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز الحضاري في مدينة الجبيل الصناعية واختتمت فعالياته يوم الجمعة الماضية. وكان قد برز في المهرجان بشكل لافت نشاط الجالية الاندونيسية التي قدمت عروضاً فلكلورية وفنية متميزة إضافة لركنها ضمن معرض تراث الشعوب.

 

واطلع سعادة السفير على أركان المهرجان بداية من صالة تراث الشعوب التي ضمت عدد من الجاليات من مختلف دول العالم وصالة الأسر المنتجة التي ضمت أكثر من ١٠٠ أسرة منتجة والأركان الأخرى مثل المطبخ النجدي والمرسم المفتوح وركن النحت على الرمال.

 

وقد خصصت مساحته للجالية الاندونيسية قدمت فيها معلومات غزيرة عن جغرافية الدولة ولمحات عن التقاليد السائدة في المناسبات الاجتماعية وتمكن الزوار من تجربة عدد من الأدوات الموسيقية الشعبية التي تستخدم في الأعياد والأفراح والمناسبات السعيدة المختلفة مثل المواليد وغيرها.

 

وعبر سعادة السفير عن إعجابه الكبير بالجهود التي تبذلها الهيئة الملكية بالجبيل في تنظيم مهرجانات تراث الشعوب التي أصبحت ضمن أبرز الفعاليات السياحية في المنطقة الشرقية وأبدى شكره وتقديره لإتاحة الفرصة للجالية الإندونيسية التعريف بتراث وثقافة دولة اندونيسيا.

 

يذكر أن الجالية الاندونيسية قدمت عروضا فنية وصفت بأنها ضمن الأميز في المهرجان ووصلت للجنة المنظمة عشرات الطلبات من الزوار لإعادة العروض في مسرح العروض الفلكلورية.

(21)

(14)

 

لا توجد تعليقات
535 مشاهدة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *