الخميس - 22 ربيع الأول 1441 هـ , 21 نوفمبر 2019 م - اخر تحديث: 17 أغسطس 2017 الساعة 02:16 م
الرئيسية التعليم 38 طالبا بحائل يتعرفون على قصص النجاح في نشأة الجبيل الصناعية

ضمن برنامج عيش السعودية

38 طالبا بحائل يتعرفون على قصص النجاح في نشأة الجبيل الصناعية

HAM_6987

 

 

  استقبلت الهيئة الملكية بالجبيل  مساء أمس  الأول الثلاثاء وضمن برنامج (عيش السعودية) وفدا طلابيا  مكون  من 38 طالبا من مدرسة تربة بمنطقة حائل وذلك للاطلاع على ابرز المكتسبات الوطنية والمتمثلة في هذه المدنية الصناعية.

 

حيث شاهد الوفد الطلابي فيلما وثائقيا يحكي قصة الجبيل الصناعية والهيئة الملكية بالجبيل وما قامت به من جهود كبيرة في بناء المدينة  ، تلا ذلك جولة لأعضاء الوفد في أرجاء معرض الهيئة الملكية ،اطلعوا من خلالها على النماذج والصور والمجسمات للمشروعات التي تم تنفيذها مدعمة بأرقام وحقائق تبرز مكتسبات مدينة الجبيل الصناعية  ومنجزاتها الضخمة.

 

وقال المرشد السياحي احمد الفرج نهدف من خلال هذا البرنامج  إلى تقوية المواطنة وارتباط المواطن بالوطن, من خلال تعريف الطلاب على منجزات وطنهم. وتقوية ترابط المواطنين من خلال تمكينهم من التواصل المباشر، والتعرف على ثقافاتهم المختلفة ، وبناء القدرات الشخصية والمعرفية، وزرع القيم الإيجابية لدى النشء والشباب، والتوعية بدورهم في التعريف بوطنهم، وتعريف الشباب عن قرب على تراث وطنهم الحضاري،  والذي  تعبّر عنه آلاف المواقع التاريخية، والأثرية، والحضارية، والحياة الاجتماعية، والثقافات المنوعة التي تميز كل منطقة من مناطق المملكة. وأضاف الفرج ان هناك نسبة  كبيرة من الطلاب محدودي المعرفة بالجبيل الصناعية وهي التي تمثل القبلة الصناعية الأولي في المملكة.  من هذا المنطلق وجدناها فرصة لتعريف بالجبيل الصناعية من خلال هذه الزيارة.

 

من جانبهم ابدى العديد من الطلاب سعادتهم بهذه الزيارة التي شاهدوا  من خلالها  مدينة سعودية بتخطيطها وتصميمها الذي قل ما نشاهده في كثير من المدن  .

HAM_6960

HAM_6984

 

لا توجد تعليقات
595 مشاهدة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *