الخميس - 27 محرم 1439 هـ , 19 أكتوبر 2017 م - اخر تحديث: 22 أغسطس 2017 الساعة 09:14 ص
الرئيسية الحصاد مسالخ الهيئة الملكية بالجبيل جاهزة لاستقبال الأضاحي

مسالخ الهيئة الملكية بالجبيل جاهزة لاستقبال الأضاحي

rc

 

اكملت الهيئة الملكية بالجبيل استعداداتها  وخططها لاستقبال أضاحي عيد الأضحى المبارك لعام 1438هـ حيث تم تهيئة منطقة مسالخ وحظائر المدينة ، وتم تخصيص مسارات للدخول والخروج من المنطقة وتوفير الحواجز اللازمة للتنظيم ، وتم تركيب اللوحات الإرشادية ، إضافة للتأكد من توفر جميع المستلزمات الخاصة بتقديم الخدمة من قبل مستثمر المسلخ، مع التأكد من جاهزية الموقع الإلكتروني المخصص (أضحية) والذي يمكن المستفيدين من حجز مواعيد تسليم واستلام الأضاحي تسهيلاً لهم.

 

من جانبه ذكر المهندس احمد بن سليمان الحركان مدير إدارة الاملاك بالهيئة الملكية أن حجز مواعيد ذبح الأضاحي يتم بطريقة آلية وسلسه وسهلة جداً.  حيث تبدأ باختيار المستفيد الوقت المناسب ، والمسلخ المتاح للذبح. ثم تعبئة البيانات المطلوبة ،والموافقة على الشروط والتعليمات ودفع المستحقات.

 

وأضاف المهندس الحركان  بعد ذلك  يحضر المستفيد لموقع المسلخ في الوقت المحدد ، ويسلم الأضحية للمسلخ مع تذكرة التسليم إضافة إلى ايقاف السيارة في المنطقة المخصصة. والانتظار في الاستراحة حتي ظهور رقم التذكرة، ثم يستلم المستفيد أضحيته بكل اريحية وسهولة .

 

هذا وسيتمكن المستفيدون من الدخول إلى الموقع الإلكتروني (أضحية) بتاريخ يوم الأحد 5/12/1438هـ حسب تقويم أم القرى ، وحجز مواعيد للأضاحي حتى نفاد تذاكر الحجز حسب الطاقة الاستيعابية للمسالخ.

 

يشار إلى أن الهيئة الملكية بالجبيل حذرت من أنه لن يتم قبول أي أضحية دون وجود تذكرة تم اصدارها عن طريق الموقع المجهز لهذه الخدمة.

 

ويعتبر برنامج الحجز الالكتروني لذبح الأضاحي الخاص بالهيئة الملكية بالجبيل الأول من نوعه في المملكة وجرى انشاؤه وتطويره خلال الثلاث سنوات الماضية وقد وفرت الهيئة الملكية بالجبيل الكوادر المؤهلة لتنفيذ البرنامج ومتابعة تطبيقه والتأكد من سهولة إجراءات ذبح الأضاحي في الجبيل الصناعية.

 

لا توجد تعليقات
396 مشاهدة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *