السبت - 21 محرم 1441 هـ , 21 سبتمبر 2019 م - اخر تحديث: 27 سبتمبر 2017 الساعة 01:55 م
الرئيسية الحصاد نائب وزير التجارة والسياحة والاستثمار الأسترالي يزور الهيئة الملكية بالجبيل

نائب وزير التجارة والسياحة والاستثمار الأسترالي يزور الهيئة الملكية بالجبيل

HAM_0291

 

 

استقبل سعادة الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بالجبيل الدكتور مصلح بن  حامد العتيبي بمكتبة  أمس الأول الثلاثاء نائب وزير التجارة  والسياحة والاستثمار الأسترالي السيد كيت بيت يرافقه سعادة السفير الأسترالي لدى المملكة رالف كينج والوفد المرافق له. وذلك لبحث التعاون الاستثماري بين الهيئة الملكية  بالجبيل والمستثمرين الأستراليين. إضافة إلى بحث سبل تعزيز  العلاقة الثنائية.

 

 

حيث ناقش سعادة الرئيس التنفيذي  ونائب وزير التجارة  والسياحة والاستثمار الأسترالي رؤية المملكة   2030  والتي تهدف إلى نقل اقتصاد المملكة  والمجتمع السعودي إلى إفاق جديدة ، حيث ستكون هناك فرص كبيرة لأستراليا خاصة في مجال البنى التحتية، وصناعة المعدات، وقطاع التعدين والاستثمارات، والصحة والتعليم.

 

 

عقب ذلك اطلع نائب وزير التجارة والسياحة والاستثمار الأسترالي والوفد  المرافق  على أبرز عوامل النجاح في مشاريع الهيئة الملكية، من خلال جولة على مركز الزوار التابع للهيئة الملكية بالجبيل ، وتعرف من خلاله على أبرز  مقومات النجاح في مدينة الجبيل الصناعية كأهمية الموقع والمنطقة الجغرافية وتنوع الصناعات الموجودة فيها، والبنية التحتية المتميزة والرائدة، وتوزيع الأحياء السكانية بالمدينة. حيث قدم مدير عام الشؤون الفنية  بالهيئة الملكية بالجبيل المهندس أحمد محمد نور الدين حسن شرح مفصل للوفد الزائر عن  المركز الاقتصادي لمدينة الجبيل الصناعية الذي يقع في مساحة تقدر بــ 2.75 مليون م2 ويتكون من واجهة بحرية عامة من ثلاث جهات فضلا عن اشتماله لوسط تجاري للمصانع العاملة وللمناطق المجاورة.

 

 

وكان نائب وزير التجارة والسياحة والاستثمار الأسترالي السيد كيت بيت و سعادة السفير الأسترالي لدى المملكة رالف كينج قد  قاموا بجولة على مدينة رأس الخير الصناعية اطلعوا من خلالها على أبرز المشاريع المنجزة  والصناعات الموجودة.

 

HAM_0307

HAM_0343

 

لا توجد تعليقات
413 مشاهدة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *