الأربعاء - 2 ذو القعدة 1438 هـ , 26 يوليو 2017 م - اخر تحديث: 06 يناير 2016 الساعة 01:22 م
الرئيسية الحصاد نسعى إلى الاستفادة من مطار الجبيل الصناعية

هيئة الطيران المدني:

نسعى إلى الاستفادة من مطار الجبيل الصناعية

هيئة الطيران

أعلنت هيئة الطيران المدني تخصيصها مطاري الملك عبدالعزيز الدولي في جدة والملك فهد الدولي في الظهران خلال العام المقبل 2017، لينضما إلى مطار الملك خالد الدولي الذي سيتم تخصيصه خلال الربع الأول من العام الحالي 2016. وكشف رئيس الهيئة سليمان الحمدان خلال مؤتمر صحفي في الرياض أمس، عن برنامج التخصيص الذي ستتولى تنفيذه الهيئة، مؤكدا أن الربع الثاني من العام الحالي سيتم تخصيص قطاع الملاحة الجوية، فيما سيتم في الربع الثالث تخصيص قطاع تقنية المعلومات على أن يتبع ذلك تخصيص المطارات الإقليمية والداخلية على شكل مجموعات بدءا من عام 2018 وحتى 2020.
ونقلا عن جريدة الوطن أوضح الحمدان أن تدشين أعمال شركة “المها” التابعة للخطوط القطرية في السعودية لم يعلن عنه حتى الآن، متطرقا إلى أن تشغيل شركة “نسمة” من مطار حائل المحوري سيكون في بدايات الربع الثاني من العام الحالي لكافة مناطق شمال المملكة، كما ستبدأ الشركة السعودية الخليجية التشغيل في الربع الثاني أيضا من هذا العام، بعد اكتمال وصول طائراتها وتجربة ساعات الطيران قبل التشغيل الرسمي التجاري. لفت الحمدان إلى أن الهيئة تسعى إلى الاستفادة من بعض المطارات غير المفعلة حاليا مثل مطار الجبيل، وأيضا المدارج التابعة لشركة أرامكو السعودية للاستفادة منها، متوقعا “أن يتم تشغيل صالة 5 بمطار الرياض قبل بداية صيف العام الحالي. وتم الكشف خلال المؤتمر عن الهوية الجديدة للهيئة التي ستميزها خلال المرحلة المقبلة. والإنجازات والمشروعات والمبادرات الجديدة للهيئة للانطلاق نحو تحقيق أهدافها والإسهام في تحقيق الرؤية الاقتصادية للمملكة.
وكشف الحمدان عن أن الطائرات السعودية لا تعبر فوق الأجواء الإيرانية لأنه لا يوجد لها مسار ملاحي فوقها، بعكس إيران التي تحتاج إلى عبور أجواء المملكة في طريقها إلى دول قارة أفريقيا، مبينا أن المملكة لن تتضرر من القرار الذي اتخذته المملكة لوقف الرحلات الجوية المتبادلة مع إيران بسبب الاعتداء على البعثات الدبلوماسية في مدينتي “طهران” و”مشهد” الإيرانيتين.

لا توجد تعليقات
449 مشاهدة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *