الأربعاء - 28 شعبان 1438 هـ , 24 مايو 2017 م - اخر تحديث: 21 يناير 2016 الساعة 02:58 م
الرئيسية الحصاد الهيئة الملكية بالجبيل تستضيف منتدى الصناعات التحويلية مارس المقبل

تحت رعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين

الهيئة الملكية بالجبيل تستضيف منتدى الصناعات التحويلية مارس المقبل

_2ND5374

 

تحت رعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز تنظم الهيئة الملكية بالجبيل في شهر مارس القادم منتدى الصناعات التحويلية بنسخته الرابعة والذي سيعقد في مركز الملك عبدالله الحضاري  بمدينة الجبيل الصناعية  والذي يشارك  فيه العديد من الخبراء والصناعيين المهتمين بالصناعات التحويلية من داخل وخارج المملكة كما يشارك في فعاليات المنتدى العديد من الشركات والقطاعات الصناعية ذات العلاقة من خلال معرض مصاحب يقام على هامش المنتدى .

ويأتي تنظيم المنتدى استمراراً لجهود الهيئة الملكية التي تتماشى مع توجهات الدولة في تنوع مصادر الدخل حيث تبنت الهيئة بكل ثقه توجه التكامل الصناعي والصناعات التحويلية، حيث بدأت منذ اكثر من ست سنوات العمل الفعلي للدعوة إلى التوجه للصناعات التحويلية من خلال اقامتها منتدى الصناعات التحويلية الذي يقام كل عامين بالتناوب بين الجبيل وينبع وقد كان هذا المنتدى نقطة فارقة في تغيير مفهوم الاعتماد على الصناعات الاساسية وضرورة وجود تكامل صناعي وصناعات تحويليه من المادة الخام الى المنتج النهائي .

ومن أبرز المحاور التي سيتم طرحها في المنتدى، مناقشة أهمية الصناعات التحويلية والفرص الاستثمارية الواعدة التي تشتمل عليها هذه الصناعات، كذلك ستتم مناقشة التوجهات المستقبلية لها على الصعيدين المحلي والعالمي، والدور الذي تلعبه في تنويع مصادر الدخل والقاعدة الصناعية.

كما تبرز أهمية المنتدى من خلال ما تمثله المملكة في مجال الصناعات البتروكيماوية، وذلك لبحث طرق الاستفادة منها بشكل أكبر وتقليل فرص تصديرها في صورة مواد أولية أو أساسية، وإنما إقامة صناعات لاستيعاب الإنتاج من المواد الأولية وتحويلها إلى منتجات نهائية تزيد من القيمة المضافة للاقتصاد السعودي.

وتسعى الهيئة الملكية من خلال منتدى الصناعات التحويلية إلى وضع الأسس والقواعد الراسخة المحفزة للفكر الاستثماري في قطاع الصناعات التحويلية، وتقريب وجهات النظر بين صانعي القرار والصناعيين والمستثمرين المحليين والعالميين وتشجيعهم على الاستفادة من بيئة الاستثمار الخصبة التي تتمتع بها السعودية.

ويخطط القائمون على المنتدى لاستعراض نماذج من التكامل الصناعي بين الصناعات الأساسية والصناعات التحويلية وإبراز الدور العملي للصناعات البتروكيماوية والمنتجات الأولية الأساسية في دعم الصناعات التحويلية.

وستستعرض الهيئة الملكية تجربتها العملية في دعم الصناعات التحويلية وكذلك الخطط الاستراتيجية التي وضعتها لتطوير هذا القطاع على مختلف الأصعدة اعتمادا على الجدوى الاستثمارية والمزايا المتاحة، كما سيتم تسليط الضوء على الفرص الاستثمارية المتاحة في مجال الصناعات التحويلية في المدن الصناعية التابعة لها.

لا توجد تعليقات
501 مشاهدة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *