الأربعاء - 28 شعبان 1438 هـ , 24 مايو 2017 م - اخر تحديث: 26 يناير 2016 الساعة 09:16 ص
الرئيسية الحصاد الهيئة الملكية تثري منتدى التنافسية بالفرص الاستثمارية

الهيئة الملكية تثري منتدى التنافسية بالفرص الاستثمارية

IMG_1703

IMG_1781 (1)

تشارك الهيئة الملكية للجبيل وينبع في معرض (استثمر في السعودية) المصاحب لمنتدى التنافسية الدولي التاسع المنعقد في فندق الفورسيزون بالرياض خلال الفترة 24 – 26 يناير الجاري.

وتستعرض الهيئة الملكية عبر مشاركتها في المعرض الفرص الاستثمارية المتاحة في المدن التابعة لها ولا سيما بعد تجديد الثقة بها وتكليفها بإدارة وتشغيل مدينة جازان الاقتصادية من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود يحفظه الله، لتنضم إلى مدنها الصناعية الثلاث الجبيل وينبع ورأس الخير.

وتحرص العديد من الجهات على مشاركة الهيئة الملكية للجبيل وينبع في المؤتمرات والمنتديات الدولية الكبرى التي تنظم داخل وخارج المملكة حيث تتطلع الشركات العالمية العملاقة إلى الاستثمار في المدن التابعة لها.

ولقد استطاعت الهيئة الملكية خلال مسيرتها الناجحة  والممتدة لأكثر من أربعين عاما جذب استثمارات تربو على ترليون ريال لتبدأ رحلة الترليون الثاني في العهد الميمون لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز يحفظه الله ضمانا لاستمرار مساهمتها الأساسية في تحقيق التنوع الاقتصادي المنشود عبر جذب مزيد من الاستثمارات في الصناعات البتروكيماوية بشقيها الأساسي والتحويلي والصناعات التعدينية.

وتعد الهيئة الملكية أحد أهم الأذرعة الاقتصادية والصناعية في المملكة إذ أنها تساهم بشكل رئيس في الناتج المحلي للمملكة بنسبة تتجاوز 13%، فيما يبلغ حجم إسهامها في الناتج المحلي الصناعي 65% أي ثلثي الناتج الصناعي، في حين تشكل صادرات المدن التابعة لها 85% من إجمالي الصادرات غير النفطية في المملكة.

وتأتي نجاحات الهيئة الملكية في جذب الاستثمارات الصناعية بعد تمكنها من توفير كافة التجهيزات الأساسية للبنى التحتية بأعلى مستوى وأفضل جودة في المدن التابعة لها واتخاذها خطوات عملية في مدينة جازان الاقتصادية لإدارتها وتشغيلها بنفس الكفاءة والجودة لتظل كما كانت عند حسن ظن القيادة بها.

 

لا توجد تعليقات
380 مشاهدة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *