الأربعاء - 28 شعبان 1438 هـ , 24 مايو 2017 م - اخر تحديث: 01 فبراير 2016 الساعة 01:16 م
الرئيسية استقبالات سمو رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع يستقبل سفير السويد لدى المملكة    

سمو رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع يستقبل سفير السويد لدى المملكة    

سمو رئيس الهيئة الملكية يستقبل السفير السويسري

 

استقبل صاحب السمو الأمير/ سعود بن عبدالله بن ثنيان آل سعود رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع في مكتب سموه بالرياض صباح اليوم الاثنين سعادة سفير السويد لدى المملكة السيد/ داج يولين.

وفي بداية اللقاء رحب سموه بالضيف وجرى تبادل الأحاديث الودية وبحث سبل تعزيز التعاون المشترك والمستجدات الاقتصادية، منوها سموه بعمق العلاقات التي تربط البلدين الصديقين لاسيما في الشأن الاقتصادي.

ودعا سمو الأمير سعود إلى الاستفادة من فرص الشراكة المتاحة في المدن الصناعية التابعة للهيئة الملكية -الجبيل وينبع ورأس الخير وجازان الاقتصادية -لافتا سموه إلى ما وفرته حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود-يحفظه الله -من دعم ومساندة للنهوض بالصناعات عموماً والصناعات البتروكيماوية والتحويلية على وجه الخصوص.

من جهته، أشاد سفير السويد بالخبرات المتراكمة لدى الهيئة الملكية للجبيل وينبع الأمر الذي مكنها من جذب العديد من الاستثمارات العالمية، مبدياً الرغبة في تفعيل التبادل العلمي والتقني والاستثماري من خلال الاستفادة مما تملكه بلاده في مجال التدريب والتعليم والتقنيات المتعلقة بتدوير النفايات والتدفئة والتبريد، كما نوه سعادته بوفرة الفرص الاستثمارية في المدن الصناعية التابعة للهيئة، مؤكدا حرصه على دعوة رجال الإعمال في بلاده للاستفادة من هذه الفرص. وأثنى السفير السويدي على المكانة العالمية التي تحتلها شركة سابك باعتبارها احدى الشركات العالمية الرائدة في مجال الصناعات البتروكيماوية، وجرى بحث فرص التكامل بين الشركة والجهات المناظرة لها في السويد.

حضر الاستقبال سعادة الاستاذ/ يوسف بن عبدالله البنيان الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للصناعات الاساسية (سابك) وعدد من المسئولين في الهيئة الملكية للجبيل وينبع.

 

لا توجد تعليقات
280 مشاهدة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *